متي يجب عليك استخدام ماوس كرة التتبع

متي يجب عليك استخدام ماوس كرة التتبع

قد يكون ماوس كرة التتبع خيارًا أفضل للمستخدمين الذين يعانون من الماوس التقليدية
بسبب النفق الرسغي أو لأي سبب آخر. إليك كيفية التعود على أحد هذه الأجهزة الفريدة ، ولماذا يجب عليك التفكير في عمل المحول.
متي يجب عليك استخدام ماوس كرة التتبع
- لماذا يجب علي استخدام ماوس كرة التتبع؟
يعتبر الماوس الخاص بالكمبيوتر ، ولوحة الكمبيوتر المكافئة له ، لوحة التعقب ، مفيدًا للعديد من المهام ، لكن يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة ، خاصة إذا كنت تعاني من التهاب أو إصابة متكررة بالإجهاد. يتطلب تحريك الماوس إشراك مجموعة كاملة من العضلات ، بدءًا من كتفك وصولًا إلى العضلات الصغيرة في يدك. إذا كنت قد تعرضت لإصابة أو التهاب في أي مكان على طول الذراع ، أو حتى نطاق محدود من الحركة ، فمن المحتمل أنك قد اكتشفت بالفعل مدى الضرر الذي قد يحدثه ذلك.
تعرف على علامات الألم العصبي أو التلف ، حتى لو كنت تمسك بفأر قياسي في الوقت الحالي. الوخز ، التنميل ، الحرق ، التعب أو الضعف هي علامات يجب عليك تبديل الماوس.
- ما هو ماوس التتبع.
كرة التتبع هي كرة "عائمة" ترتكز على بكرات يمكنك الدوران بحرية في أي اتجاه. أثناء دوران الكرة ، يتحرك مؤشر الماوس في اتجاه الدوران. لا تتطلب الفئران Trackball قدرًا كبيرًا من الحركة من العديد من أجزاء جسمك ، لذا بناءً على التصميم ، يمكنك التعامل معه بمجرد إصبع ، وترك يدك على الجهاز واستخدام أصابع أخرى للنقر على الأزرار وتدوير العجلات. إنه مفيد أيضًا إذا كان لديك مساحة محدودة ؛ نظرًا لأن الماوس لا يجب أن يجر حوله ، يمكنك استخدام كرة التتبع أثناء التنقل بسهولة أكبر.

تتيح لك التصميمات الأخرى ، التي تضع الكرة في الوسط ، استخدام معصمك أو راحة يدك للدوران بدلاً من أصابعك ، وتتمتع بميزة إضافية تتمثل في كونها مناسبة لأي من يديك. إنها أكثر راحة جسديًا ، لكن الأمر قد يتطلب من بعض الأشخاص التعود عليه.

- التعود على كرة التتبع.
الماوس القياسي بسيط إلى حد ما لأدمغتنا لفهمه. يمثل المؤشر الماوس ، وتحرك الماوس ، ويتبع المؤشر الماوس. كرة التتبع مختلفة. يبدو الأمر كما لو أن المؤشر أعلى الكرة بقليل ، وأنت تدحرج الكرة ، فإنها تحرك المؤشر فوقه.
هذا لا يختلف كثيرا عن كيفية استخدام الماوس القديمة في العمل. تستخدم الماوس الحديثة أشعة الليزر ، لكن الماوس الأكبر هي أكثر قليلاً من كرة مقلوبة. في الواقع ، يمكنك قلبها واستخدامها ككرة التتبع ، وإن كان ذلك دون استخدام أي أزرار ملائمة.

كرات التتبع لديها أيضا شعور مختلف من الزخم. تتحرك الماوس العادية فقط عند منحك دفعة ، ولكن يمكنك تدوير كرة التتبع مثل الرخام. سوف يتحرك المؤشر بأسرع وقت بيدك ، وقد يكون الأمر مثيراً للقلق قليلاً في البداية. اتبع هذه الخطوات لتعتاد عليها:

جرّب كرات التعقب بأشكال مختلفة ومواقع كرة في المتجر. كقاعدة عامة ، من الأفضل استخدام الكرات الصغيرة التي تستقر تحت إصبع واحد للاستخدام اليومي ، مثل العمل ، في حين أن الكرات الأكبر حجمًا التي تستخدم أكثر من إصبع واحد أو كف يدك أفضل للحصول على مزيد من الدقة وللأكبر أو أكبر الاجهزة المزدوجه رصد.
- كيفية تشغلها بدقة وضبطها.
بمجرد حصولك على كرة التتبع وتوصيله بالكمبيوتر ، ابحث عن المؤشر على الشاشة وقم بتثبيت عينيك عليه. ابدأ ببطء في تدوير الكرة ذهابًا وإيابًا ، بلطف ، حتى تشعر بشعور قوي بها.
قم بتعديل إعداداتك باستخدام برامج التشغيل والبرامج المضمنة. من المحتمل أن تجد أن كرة التتبع أكثر حساسية من الفأرة النموذجية ، لذلك اتصل مرة أخرى بالحساسية حتى تكون في وضع مريح لك. إذا كنت تواجه مشكلة في العمل الدقيق ، فقد ترغب في زيادة التكبير على شاشتك أو داخل تطبيقك بشكل طفيف.
جرب الأزرار ومعرفة ما تفضله في النقر بزر الماوس الأيمن والنقر بزر الماوس الأيمن ووظائف الماوس الأخرى. كرات التتبع المختلفة لها خيارات إدخال مختلفة ؛ سوف يتيح لك البعض "النقر" بالضغط على الكرة في اتجاه معين ، على سبيل المثال. قم بتجربة هؤلاء لإيجاد ما هو طبيعي لأغراضك.

تدريجيا استخدام كرة التتبع لمهام مختلفة. على سبيل المثال ، قد تفكر في استخدام ماوس كرة التتبع للألعاب في البداية ، حتى تتمكن من التدرب على شعورها. عندما تصبح أكثر راحة ، يمكنك البدء في استخدامه لمهام أخرى والتخلص التدريجي من الماوس.

0 comments

إرسال تعليق