ما هو بلوجر واهم ميزاته


ما هو بلوجر واهم ميزاته

ما هو مدون بلوجر هي أداة جوجل المجانية لإنشاء المدونات. تم تمييز الإصدارات
السابقة من بلوجر بشعار بلوجر ، ولكن الإصدار الأخير مرن وبدون علامة تجارية ، لذلك يمكنك استخدامه لإنشاء مدوناتك والترويج لها دون الحاجة إلى إجراء استثمارات كبيرة.
- ابدأ مع بلوجر:
على الرغم من توفر أدوات التدوين الأكثر تعقيدًا ، فإن الجمع بين التكلفة (المجانية) والمرونة يجعل بلوجر خيارًا جذابًا ، سواء كنت تقوم بتحديث الأصدقاء والعائلة عن حياتك ، أو استضافة عمود النصائح الخاصة بك ، أو مناقشة آرائك السياسية. يمكن أن تحتوي مدونتك على العديد من المساهمين أو أنت فقط. يمكنك حتى استخدام بلوجر لعمل خلاصات بودكاست.
ما هو بلوجر واهم ميزاته
لم تبذل جوجل جهدًا كبيرًا في الحفاظ على بلوجر بقدر ما بذلت في بناء خدمات جديدة ، لذلك من الممكن أن تنتهي بلوجر في مرحلة ما. من الناحية التاريخية ، قدمت جوجل عمليات لنقل محتوى إلى منصات أخرى ، لذا فإن الفرص جيدة إذا أنهت جوجل إنهاء بلوجر ، فيمكنك الترحيل إلى WordPress أو منصة أخرى موثوقة.
من السهل إعداد حساب بلوجر. أولاً ، يمكنك إنشاء حساب. ثم اخترت اسمًا ونموذجًا لمدونتك. يمكنك إنشاء عدة مدونات ضمن حساب واحد لفصل مدونتك المهنية عن عملك عن مدونتك الشخصية عن القطط ، على سبيل المثال.
- واجهة مدونة جديدة على بلوجر:
بمجرد إعداد مدونتك ، يقدم بلوجر محررًا أساسيًا لتدوين ما تحصل عليه (WYSIWYG). أو ، إذا كنت تفضل ذلك ، قم بالتبديل إلى HTML عادي. يمكن تضمين معظم أنواع الوسائط في المنشورات ، ولكن كما هو الحال مع معظم منصات المدونة ، فإن JavaScript مقيد. إذا كنت بحاجة إلى المزيد من خيارات التنسيق ، فاستخدم محرّر مستندات جوجل للنشر في مدونة بلوجر.
- الحفاظ على بلوق الخاص بك:
يستضيف بلوجر مدونتك على blogspot.com ويتضمن تحليلات توضح كيفية استخدام الأشخاص لمدونتك. استخدم عنوان URL الافتراضي في بلوجر ، أو نطاقك الحالي ، أو مجال تشتريه من خلال مجالات جوجل أثناء إعداد مدونتك. تتمثل ميزة استخدام خدمة الاستضافة المجانية من جوجل في أنها تتحسن جيدًا ، لذلك لا داعي للقلق بشأن تعطل مدونتك إذا أصبحت شائعة.
- واجهة نطاقات جوجل على بلوجر:
للنشر بسهولة على مدونتك الإلكترونية ، قم بتكوين بلوجر بعنوان بريد إلكتروني سري لإرسال مشاركاتك إلى مدونتك الإلكترونية. مع نشر البريد الإلكتروني ، يمكنك استخدام جهازك المحمول للنشر في مدونتك. استخدم بلوجر Mobile (خدمة مرتبطة بـ بلوجر) ، لنشر الصور مباشرة من جهازك المحمول.
لا تقدم جوجل حاليًا طريقة لإجراء النشرات الصوتية مباشرةً على بلوجر من أجهزة الجوال.
:تغيير مظهر مدونتك:
يقدم بلوجر عدة قوالب افتراضية ويمكنك التبديل إلى قالب جديد في أي وقت. يتحكم القالب في شكل مدونتك ومظهرها. يمكنك أيضًا تخصيص قالب وإنشاءه ، على الرغم من أن ذلك يتطلب معرفة متقدمة بـ CSS وتصميم الويب. بدلاً من ذلك ، تقدم العديد من المواقع والأفراد قوالب بلوجر مجانًا للاستخدام الشخصي.
داخل بلوجر ، يمكن تغيير ترتيب معظم عناصر القالب عن طريق السحب والإفلات. تعد إضافة عناصر جديدة أمرًا سهلاً ، وتوفر جوجل مجموعة جيدة ، مثل قوائم الروابط والعناوين واللافتات وإعلانات AdSense. قم بإضافة الأدوات الذكية ومعالجتها ، مثل ألبومات الصور أو الألعاب ، لزيادة تخصيص مدونتك.
عرض النسق في بلوجر بما في ذلك الأدوات
يوفر بلوجر وظائف السحب والإفلات لتحميل الصور من سطح المكتب إلى مدونتك. يمكنك أيضًا استخدام صور جوجل لتضمين الصور ، أو YouTube لتضمين مقاطع الفيديو.
- إدارة مدونتك:
إذا كنت ترغب في استخدام مدونتك كمجلة خاصة ، اجعل مشاركاتك خاصة.
يمكنك فقط تعيين إعداد الخصوصية للمدونة بأكملها ، وليس المنشورات الفردية.
إذا كنت تريد أن تجعل مدونتك في متناول بعض الأشخاص ، فاحصر مشاركاتك على القراء المعتمدين. إذا كنت تستخدم هذا الإعداد ، فيجب تسجيل كل شخص توافق عليه في حساب جوجل لقراءة مدونتك.
إذا كنت ترغب في مشاركة مدونتك مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص ، فإن بلوجر تسهل مشاركتها. إنه متوافق مع معظم مواقع المشاركة الاجتماعية ، مثل Facebook و Pinterest.
للبقاء منظمًا ، ومساعدة القراء في العثور على منشورات حول مواضيع محددة ، أضف تصنيفات إلى كل منشور. بهذه الطريقة ، يتم تحديد جميع منشوراتك حول وصفات العشاء السريعة ، والطهي للأطفال ، أو أفكار الوجبات الخفيفة الصحية بشكل صحيح.بلوجر
يمكنك جني الأموال مباشرةً من مدونتك باستخدام AdSense لوضع الإعلانات تلقائيًا على صفحة المدونة الخاصة بك. يعتمد المبلغ الذي تكسبه على موضوعك وشعبية مدونتك. إذا كنت لا تستخدم AdSense ، فلن تظهر أي إعلانات على مدونتك ما لم تضعها هناك.
- الحد الأدنى:
ابدأ جهود التدوين مع بلوجر لمعرفة ما إذا كنت قادرًا على مواكبة المنشورات العادية وجذب جمهور منتظم. إذا كنت جادًا فيما بعد بشأن التدوين من أجل الربح ، فاستثمر مساحة الويب الخاصة بك واستخدم أداة تدوين أكثر تطوراً تحتوي على المزيد من خيارات التخصيص ومعلومات التتبع. حتى ذلك الحين ، بالنسبة للسعر ، تعد بلوجر أداة تدوين مدورة بشكل جيد وموقعًا رائعًا للبدء.

0 comments

إرسال تعليق